اضرار العسل

تاريخ التحديث: 11 ديسمبر 2020

للعسل ايجابيات وسلبيات

فكل شئ زاد عن حده انقلب ضده. لكم هذا الموضوع الشيق لأستخدام العسل بشكل صحيح.

نقدم لكم بعض المعلومات المفيدة عن العسل وفوائده واضراره والان نترككم مع بعض المعلومات.

هناك الكثير من مربو الحمام الزاجل يوصوا بأستخدام العسل قبل وبعد السباقات التي تشارك بها طيورهم فالعسل له فوائد كثيره ومنها الانتعاش السريع للجهاز العصبي وايضاً للمناعه .

وليس فقط يحتوي على السكريات التي يشربها ويمتصها جسم الطائر بشكل سريع ولكن يحتوي ايضاً علي مضادات الأكسدة ، وخصائص مضادة للميكروبات.

بعض الأطباء في المستشفيات ينصح استخدام العسل حتى لعلاج الجروح. ويقال أن مكونات العسل يحتوي خصائص مضادة للأكسدة أكثر قوة. وللحمام الزاجل يستخدم كا منشط للجهاز المناعي ويعيد نشاط الحمام بشكل سريع لوجود كميه من السكريات واعتقد ان الكثير من هواة الحمام قد سمع عن هذا الامر ولكن للاسف الكثير من الهواة لا يعرف كيف يقدم العسل وما هي الكميات الصحيحه ومتى يعرف ان العسل مضر.

اخوتي الكرام سوف اشرح لكم كيف اقدم العسل للحمام الخاص بي وقد نصحني احد اصدقائي في بلجيكا واعطاني الطريقة الصحيحه لذلك اولا يجب عليك ان تعرف متى تقدم العسل وكيف اذا كنت تريد ان تعطيه للحمام قبل السباق يجب عليك ان تعطيهم ما مقدارة ملعقة شاي صغيره على ثلاثة لتر ماء ويجب ان يتم اذابت العسل بالماء بشكل جيد وتحريك الماء ايضاً بشكل جيد لمدة يومين متتاليين. اذا كنت تريد ان تعطي الحمام بعد العودة من السابق فيجب عليك ان تعطيهم ما مقدارة ملعقة ونص شاي صغيرة على ثلاثة لتر ماء ويجب اذابته بشكل جيد في الماء وتحريك الماء ايضاً بشكل جيد لمدة يومين متتاليين. اذا كنت تريد ان تعطي الحمام العسل وقت تغير الريش اعطيهم ما مقدارة ملعقة ونص شاي صغيرة على ثلاثة لتر ماء مرتين في الاسبوع بمعنى اخر مره كل ثلاثة ايام لمدة شهر ويراعى ان الحمام لا يعطى أي ادويه في هذه الفتره لكي لا يؤثر على نمو الريش ولكن يمكن اعطاء الحمام بعض الفيتامينات او المعوضات الاخرى والعسل احدى هذه المعوضات. اذا كنت تريد ان تعطي الحمام وقت التفريخ فيمكن ان تعطيهم ما مقدارة ملعقة شاي صغيره على ثلاثة لتر ماء مرة كل اسبوع. واذا كنت تريد ان تعطي الحمام وقت الصيف فأنا لا انصحك بذلك لانه قد يسبب لهم العطش وذلك سوف يجعل الحمام يشرب الماء بكثرة وقد يؤدي بعض الاحيان الى امراض اخرى.

ويجب ان تعرف عزيزي الهاوي ان زيادة كمية العسل في الماء قد تضر الحمام بشكل مباشر وقد تصيب طيورك بالاسهال الحاد ومن بعدها قد تصاب بعض الطيور بعدة امراض انت بغنى عنها لذا يجب عليك ان تحرص عندما تقدم العسل او أي منتج اخر الى طيورك ان تكون الكميات موزونه بشكل جيد لكي تحصل على افضل نتائج من ناحية العلاج وتحسن حالة الطيور ومن ناحية استهلاك الادوية.

هذا ولكم جزيل الشكر والتقدير وارجو ان يستفيد الجميع من هذا الموضوع. تقبلوا تحياتنا.

13 مشاهدة0 تعليق

المنشورات الأخيرة

إظهار الكل

عمليات تعقيم الحيوانات الاليفة

عمليات تعقيم الحيوانات الاليفة مثل القطط والكلاب تجعل حيوانك الأليف أكثر لطفًا وأقل عنفًا، كما أنها تحد من الكثير من السلوكيات الخاطئة التي تصدر منهم بعد مرحلة البلوغ مثل الميل للعنف، بالإضافة إلى منع

حماية الإنسان من داء الكلب

go to service collection حماية الإنسان من داء الكلب داء الكلب هو أحد الأمراض الفيروسية يسبب التهاباً حاداً في الدماغ ويصيب الحيوانات ذات الدم الحار، وهو مرض حيواني النشأة، أي أنه ينتقل من فصيلة إلى

This site was designed with the
.com
website builder. Create your website today.
Start Now