القائمة الرئيسية

الصفحات

واقي شمس يوسيرين Eucerin للبشرة الدهينة

  تُعد واقي الشمس أحد أبرز المنتجات المرتبطة بالعناية بالبشرة وهي الأكثر انتشارًا واستخدامًا بين الأفراد. فهو عبارة عن تركيبة كيميائية أو فيزيائية تأخذ شكل كريم، أو رذاذ، أو لوشن.


في السنوات الأخيرة، زاد خطر تأثير الأشعة فوق البنفسجية على البشرة بسبب تضرر طبقة الأوزون، مما جعل استخدام مواد واقية ضروريًا لحماية الأفراد من التأثيرات الضارة.


يُوصى بتطبيق واقي الشمس على البشرة والجلد في جميع فصول السنة وفي جميع الأوقات للوقاية من التأثيرات الضارة للأشعة فوق البنفسجية، مثل الحروق والحساسية وظهور التجاعيد المبكرة وخطر الإصابة بسرطان الجلد.


واقي الشمس هو منتج ضروري للعناية بالبشرة بغض النظر عن نوعها، بما في ذلك البشرة الدهنية. 


تتميز البشرة الدهنية بإفراز زائد للزيوت الطبيعية، مما يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مثل اللمعان الزائد وظهور الرؤوس السوداء والبثور. ومع ذلك، فإن استخدام واقي الشمس مناسب يمكن أن يكون ذو فوائد عديدة للبشرة الدهنية.


تعرف في هذا المقال عن واقي شمس يوسيرين للبشرة الدهنية Eucerin oil control for oily skin.

واقي شمس يوسيرين للبشرة الدهنية







فوائد واقي شمس يوسيرين للبشرة الدهنية

توفر شركة يوسيرين واقي شمس يوسيرين اويل كنترول في صورة جل كريم بعامل حماية spf 50 للبشرة الدهنية ويتميز بالعديد من المميزات للبشرة:


1- حماية من الأشعة فوق البنفسجية: واحدة من أهم فوائد واقي الشمس يوسيرين هي يحمي من أشعة الفوق بنفسجية بنوعيها UVA و UVB بعامل حماية spf 50، ويوفر حماية أيضا من أشعة HEVIS المرئية عالية الطاقة.

2- التحكم في لمعان البشرة: البشرة الدهنية عرضة لمشاكل مثل اللمعان الزائد وظهور الرؤوس السوداء والبثور، يعمل يوسيرين واقي شمس للبشرة الدهنية على التحكم في لمعان البشرة ويتكون من مواد فعالة تمتص دهون البشرة الزائدة.

3- تأخير علامات الشيخوخة المبكرة: باستخدام واقي الشمس يوسيرين بانتظام، يمكن تأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة. فالأشعة فوق البنفسجية تعد من أهم العوامل المسببة لتلف الكولاجين في البشرة، وبالتالي يمكن لواقي الشمس أن يحمي البشرة ويحافظ على مرونتها وشبابها.

4- حماية البشرة من حب الشباب: يعمل واقي شمس يوسيرين على حماية البشرة من تكون حب الشباب بفضل مادة حمض الغليسيريتيك التي تعمل على مكافحة البكتريا والفطريات والفيروسات.

5- الوقاية من مشاكل جلدية أخرى: واقي الشمس يوسيرين يساعد في الوقاية من مشاكل جلدية أخرى قد تواجه البشرة الدهنية مثل الحروق الشمسية، والتهيج، والحساسية. تلك المشاكل يمكن أن تزيد من تهيج البشرة وتزيد من إفراز الزيوت الطبيعية.

6- الحفاظ على صحة البشرة: يعمل واقي شمس يوسيرين بالحفاظ على البشرة من التلف بالتالي الحفاظ على صحة البشرة وتحسين مظهرها ومنحها إشراقة صحية.

7- حماية البشرة من فرط التصبغ: يحمي واقي شمس يوسيرين بفضل مكوناته الفعالة مثل مادة الليكوشالكون أ على حماية البشرة من فرط التصبغ وتوحيد لون البشرة.


مكونات يوسيرين واقي شمس اويل كنترول

  • الليكوشالكون أ (Licochalcone A): 

هو مركب مضاد للتصبغ ومضاد للأكسدة يستخلص من جذور نبات العرقسوس، يعمل على حماية البشرة من التصبغ الناتج عن أشعة الشمس وكذلك من الجذور الحرة الضارة التي تتشكل بتأثير الأشعة فوق البنفسجية وأشعة الشمس المرئية عالية الطاقة. 


  • حمض غليسيريتيك(glycyrrhetinic acid):

 فهو مضاد حيوي مستخلص من نبات العرقسوس، يعمل على مكافحة الفيروسات والبكتيريا والفطريات، كما يحمي الحمض النووي للبشرة من الضرر الناجم عن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية.


  • كارنيتين ال(L-Carnitine):

يعمل الكارنتين ال على منع لمعان البشرة من خلال امتصاص دهون الجلد. يقوم الكارنيتين L بالارتباط بالدهون الموجودة على سطح البشرة وامتصاصها، مما يقلل من لمعان البشرة.

 عند استخدام الكارنيتين L مع مواد أخرى ماصة للدهون، تزداد فعاليته وتستمر نتائجه لمدة تصل إلى 8 ساعات في منع لمعان البشرة.


 يستخدم كمرشح للأشعة فوق البنفسجية UVB ويوفر حماية للبشرة في حالة التعرض المتوسط لأشعة الشمس.


  • بوتيل ميثوكسيديبنزويل ميثان(Butyl Methoxydibenzoylmethane): 

يستخدم كمرشح للأشعة فوق البنفسجية UVA ويحمي البشرة من الأضرار الناجمة عن التعرض الطويل لأشعة الشمس وتفاعل اللون الذي يحدث عند التعرض للأشعة فوق البنفسجية.


  • إيثيل هيكسيل ساليسيلات(Ethylhexyl Salicylate): 

يستخدم للحماية ضد أشعة الشمس الضارة ويعتبر مرشح للأشعة فوق البنفسجية UVB.


  • أوكتو كريلين (Octocrylene): 

يستخدم كمرشح للأشعة فوق البنفسجية UVB و UVA ويحمي البشرة من حروق الشمس.


  • حمض الفينيل بنزاميد سلفونيك(Phenyl Benzimidazole Sulfonic Acid): 

يستخدم كمرشح فعال للأشعة فوق البنفسجية UVB وأقل فاعلية ضد UVA ويحمي البشرة من التأثيرات الضارة للأشعة فوق البنفسجية (التلف الخلوي والشيخوخة المبكرة)



مميزات يوسيرين واقي شمس اويل كنترول

  • يوفر ملمس جاف للبشرة غير دهني وغير لزج 
  • خفيف وسهل الامتصاص
  • يحمي البشرة من تكون حب الشباب.
  • يحمي من فرط التصبغ.
  • مناسب للبشرة الدهنية والبشرة المعرضة لتكون حب الشباب.
  • يناسب البشرة  المختلطة والحساسة.
  • لا يسبب انسداد المسام.
  • يمنع ظهور لمعان دهني على البشرة لمدة تصل إلى 8 ساعات.



طريقة تطبيق واقي شمس يوسيرين اويل كنترول

إليك طريقة استخدام واقي الشمس يوسيرين اويل كنترول:


1. نظف الوجه: قبل استخدام واقي الشمس، قم بتنظيف الوجه بلطف باستخدام منظف مناسب لنوع بشرتك. اغسل الوجه بالماء الفاتر وجففيه بلطف بواسطة منشفة نظيفة.


2. وزعه بالتساوي: ضع كمية كافية من واقي الشمس على أطراف أصابعك. ثم قم بتوزيعه على الوجه بلطف باستخدام حركات دائرية لضمان تغطية متساوية للبشرة. تأكد من تطبيقه بشكل متساوي على المناطق العرضية مثل الجبهة والخدين والأنف والذقن.


3. دلكه بلطف: بعد توزيع واقي الشمس على الوجه، قم بدلكه بلطف باستخدام أطراف أصابعك للمساعدة في امتصاصه بشكل أفضل في البشرة.


4. لا يحتاج للانتظار: قم بوضع واقي شمس يوسيرين اويل كنترول مباشرة قبل الخروج إلى الشمس فلا تحتاج للانتظار مدة قبل التعرض للشمس.



نصائح للحصول على اقصى فاعلية ضد أشعة الشمس

إليك عدة نصائح في تطبيق واقي شمس يوسيرين ونصائح أخرى للحصول على حماية عالية ضد أشعة الشمس الفوق بنفسجية:


  • استخدم كمية وافرة من واقي الشمس قبل التعرض للشمس وقم بإعادة تطبيقه بانتظام، خاصة بعد السباحة أو التعرق أو التجفيف، للحفاظ على مستوى الحماية الأصلية.


  • يرجى ملاحظة أن تقليل كمية المنتج سيقلل بشكل كبير من مستوى الحماية المقدمة، لذا يُنصح باستخدام كمية كافية.


  • تجنب التعرض المطول لأشعة الشمس، حتى عند استخدام واقي الشمس. الإفراط في التعرض للشمس يشكل تهديدًا خطيرًا للصحة.


  • لا تعرض الرضع والأطفال الصغار لأشعة الشمس المباشرة. يُنصح بتغطية البشرة واستخدام واقي شمس خاص للأطفال.


  • تجنب ملامسة العينين. في حالة ملامسة العينين بالصدفة، اغسلها جيدًا بالماء النظيف.


  • اسمح للبشرة بامتصاص المنتج بالكامل وتجنب الاحتكاك المباشر بالملابس والأسطح الصلبة لتجنب تلطيخ.



"تعرف على: واقي شمس يوسيرين بكل أنواعه"

تعليقات

التنقل السريع